فيزيتا تشارك في المنتدى الإقليمي السادس للتأمين الطبي والرعاية الصحية في مصر

فيزيتا في المنتدى

من المقرر أن تنضم فيزيتا – منصة الرعاية الصحية الرقمية الرائدة في الشرق الأوسط وأفريقيا – إلى المنتدى الإقليمي السادس للتأمين الطبي والرعاية الصحية في 11 و12 أكتوبر 2020، الذي سيعالج تحديات الرعاية الصحية الكبرى في مصر، ويقوم بتنفيذ الأفكار المقدمة بطريقة مبتكرة، من خلال التعاون مع قطاع التأمين الطبي العام والخاص.

وينظم هذا المنتدى اتحاد التأمين المصري، برعاية وزارة الصحة و السكان المصرية، ووزارة المالية، وهيئة الرقابة المالية، تحت عنوان: “صناعة التأمين الطبي والرعاية الصحية، بين مواجهة الأوبئة وبدء تطبيق التأمين الصحي الشامل: مصر كنموذج“، لاستكشاف الجديد في الحلول الذكية والميكنة لدعم منظومة التأمين الصحي الشامل.

ينضم إلى المؤتمر كبار المساهمين من القطاعين العام والخاص مثل فودافون مصر وأيكيوفيا ونوڤو نورديسك ونستله وأكسا ومتلايف وجلوب ميد وجي اي جي مصر، من بين آخرين؛ للمساعدة في إنشاء مخطط لنظام الرعاية الصحية المتحول رقميًا.

يركز المؤتمر أيضًا على التقدم نحو تحقيق التغطية الصحية الشاملة في مصر، بما يتماشى مع قانون التأمين الصحي الشامل الصادر في ديسمبر 2017، والذي ينص على أن “كل مواطن يتمتع بالحق في الصحة، والرعاية الصحية الشاملة، وفقاً لمعايير الجودة“.

يتصور قانون التأمين الصحي الشامل تغطية لجميع المواطنين، وخاصة الاكثر عرضة للاصابة بالامراض، من خلال دعم الرعاية الصحية لأكثر من %30 السكان.

فيزيتا .. الراعي الماسي في المنتدى الإقليمي السادس للتأمين الطبي والرعاية الصحية

وبصفتها الراعي الماسي للمنتدى، تهدف فيزيتا إلى تعزيز الأجندة الوطنية وتعزيز نظام الرعاية الصحية الرقمي الذي يركز على المريض، ويستفيد من الحلول المدعومة بالذكاء الاصطناعي، لربط مقدمي الخدمات وشركات التأمين بسلاسة. من خلال القيام بذلك، تهدف فيزيتا لزيادة كفاءة الرعاية الصحية، والمساءلة، والاستجابة في النموذج الحالي، من خلال الرقمنة.

دور وجهود فيزيتا تبرز في المنتدى الإقليمي السادس

قال د. إيهاب أبو المجد، رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية لإدارة الرعاية الصحية، وعضو مجلس إدارة هيئة التأمين الصحي الشامل: “يسعدنا انضمام فيزيتا إلى المنتدى ومشاركة خبراتهم للمساعدة في دفع عجلة التحول الرقمي في صناعة التأمين الطبي، سواء ما تقدمه الحكومة أو يقدمه القطاع الخاص، باستخدام منصتهم التي قطعت بالفعل خطوات كبيرة في مشهد الرعاية الصحية المصري على مر السنين“.

كثالث أكبر اقتصاد ورابع أكبر سوق تأمين في إفريقيا، بإجمالي أقساط 2.1 مليار دولار أمريكي، يوضح الإصلاح الجريء للتأمين الصحي الشامل الذي قامت به مصر مدى التزام الحكومة بتحسين النظام الحالي، حيث أن العائلات في الفئات الأقل دخلاً، تنفق حوالي %21 من دخلها على التكاليف الخاصة بالرعاية الصحية حالياً، %60 منهم في صورة مدفوعات من الجيب.

من خلال ميكنة قطاع التأمين الطبي الخاص والعام، مع الشركاء والمساهمين على مستوى الصناعة، تهدف فيزيتا إلى تمكين المرضى من اتخاذ أفضل القرارات بشأن الرعاية الصحية الخاصة بهم، من خلال البيانات والمعرفة.

قال أمير برسوم، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة فيزيتا:”بصفتها الشركة الرائدة في الابتكار في قطاع الرعاية الصحية،أثرت فيزيتا بشكل إيجابي على حياة ملايين المواطنين منذ أيامنا الأولى، واليوم، نحن فخورون بالانضمام إلى المنتدى الإقليمي السادس للتأمين الطبي والرعاية الصحية، لتعزيز التقدم الرقمي والتشغيل الآلي في قطاع التأمين، بدعم من شركاء القطاعين العام والخاص، نحن ملتزمون بتسريع رحلة الجمهورية نحو تحقيق التغطية الصحية الشاملة التي تتماشى مع رؤية التنمية المستدامة لعام 2030 في مصر، والتي تضمن جودة الصحة المقدمة لمجتمعنا“.

تخدم فيزيتا حاليًا أكثر من ستة ملايين مريض في ست دول من خلال شبكة تضم أكثر من ٣٠ ألف طبيب على منصتها الرقمية للرعاية الصحية.

باستخدام المنصة، يمكن للمرضى حجز مواعيد مع الأطباء عبر الإنترنت أو حجز استشارات طبية عبر مكالمة هاتفية أو مكالمة فيديو أو حجز زيارات منزلية أو طلب الأدوية عبر الإنترنت وتوصيلها، بالإضافة إلى العديد من الخدمات الأخرى.

انتقل إلى أعلى