العمل الحرريادة الأعمال

في أوقات الأزمات ، كيف يمكن أن يكون التسويق الرقمي حليفًا للشركات؟

أصبح التسويق الرقمي ممارسة شائعة جدًا في مجال الأعمال التجارية، وقد حقق نتائجًا مرضية وفورية. وينجلي ذلك الأمر حين معرفة أن العديد من الشركات تخصص 50٪ من ميزانيتها لهذه الأداة.

وفي أوقات الأزمات، عندما تتأثر المبيعات سلباً، تكتسب هذه الاستراتيجية المزيد من القوة. ومن الممكن من خلاله اتخاذ إجراءات متباينة لاجتذاب الفرص وتعزيز العلامات التجارية وإنشاء علاقات جديدة، وكلها بتكلفة منخفضة من أجل مساعدة المؤسسات على الاقتراب أكثر فأكثر من عملائها. وفي هذا السياق، أصبح استخدام الوسائط الرقمية ضرورياً للغاية لكي تصل الشركات إلى جمهورها المستهدف.

آلية استخدام التسويق الرقمي في أوقات الأزمات

إن تزويد وسائل التواصل الاجتماعي بالمنشورات المتكررة والمحتوى الجيد وكذلك الحفاظ على التواصل النشط بلغة واضحة وموضوعية هي استراتيجيات بالغة الأهمية لأولئك الذين يرغبون في النجاح باستخدام التسويق الرقمي. ولكن للوصول إلى عدد كبير من الناس، من الضروري تسهيل مشاركة المنشورات وإنشاء شبكة من الشركاء للتعريف بأعمالهم ومبادراتهم.

“يتمثل أحد الأدوار الهامة للمسوقين في فهم أن العملاء سيواجهون أيضًا صعوبات ولن يتم شراء بعض المنتجات”.

ومن الأهمية بمكان أن يكون لدى المنظمات ما لا يقل عن قناة اتصال واحدة. وبهذه الطريقة، ستتمكن من الإجابة على الأسئلة وتلقي الملاحظات وتقديم الخدمة في الوقت الحقيقي. وسيزيد هذا التفاعل من ثقة المشترين، وهي نقطة رئيسة في أوقات عدم الاستقرار.

يتمثل أحد الأدوار الهامة للمسوقين في فهم أن العملاء سيواجهون أيضًا صعوبات ولن يتم شراء بعض المنتجات. وفي ضوء هذا السيناريو، سيكون من الضروري توظيف المسوقين والمطورين المتخصصين لهذه المهمة. وفي ظل الأجواء الحالية، يمكن توظيفهم ببساطة من خلال منصات العمل عن بعد، على غرار منصتي بعيد أو مستقل؛ للمساعدة في إنشاء وتكييف الخدمات ذات الصلة التي تحظى بقبول جيد والتي تتماشى مع احتياجات جمهورك. وهذا من شأنه أن يساعد العلامات التجارية على مواصلة كسب المال وزيادة الطلب وتعزيز العلاقات الجيدة بينهما.

وفقًا لبحث أجرته شركة Accenture Interactive، وهي شركة تقدم خدمات التسويق الرقمي لأولئك الذين يسعون لتحقيق أداء عال، يسعى 91٪ من المستهلكين إلى الشراء من العلامات التجارية التي تقدم عروضًا تتعلق باهتمامهم.

وأخيرًا، فإن بيت القصيد مما ذكرناه: أنه لكي تنجح جميع هذه الاستراتيجيات؛ فمن الضروري، قبل كل شيء، أن تكون شفافًا مع جمهورك وأن تكون حذرًا من الإضرار بسمعتك. وفي ذلك الوقت، أي في وقت الأزمة، من الضروري أن يكون لديك سرعة بديهة وفهم الوضع بأكمله ومرونة ومثابرة على الصمود. هذه هي الطريقة الوحيدة لتحقيق نتائج هائلة عبر استراتيجيات التسويق الرقمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock