Code Blue | تطبيق لدعم المكتئبين

Code Blue عبارة عن تطبيق يعمل بمثابة زر الإنذار البسيط عندما يحتاج المراهقون إلى مُساعدة من أحد أفراد أسرتهم. الاكتئاب مشكلة حقيقية من الصعب أن يتحدّث عنها أحد، والأمر كذلك بالنسبة للمُراهقين. لو يُعانون من مشاكل تتعلَّق بالصِّحَّةِ النَّفْسِيَّة؛ فإنهم قد يشعرون بالحرج من أنفسهم،...

282 0

codeblue

Code Blue عبارة عن تطبيق يعمل بمثابة زر الإنذار البسيط عندما يحتاج المراهقون إلى مُساعدة من أحد أفراد أسرتهم.

الاكتئاب مشكلة حقيقية من الصعب أن يتحدّث عنها أحد، والأمر كذلك بالنسبة للمُراهقين. لو يُعانون من مشاكل تتعلَّق بالصِّحَّةِ النَّفْسِيَّة؛ فإنهم قد يشعرون بالحرج من أنفسهم، أو ربما كانوا غير قادرين على التعبير عمَّا يدور في ذهنهم. ظهرت مؤخرًا بعض المنصات التي تسعى لعلاج ذلك. والآن لدينا تطبيق Code Blue الذي يعمل بمثابة زر الإنذار البسيط عندما يحتاج المراهقون إلى مُساعدةٍ من أحدِ أفراد أُسْرتهم.

فكرة عمل Code Blue

code blue

من بين 350 شخص في العالم يعيشون مع الاكتئاب، فإن نسبة كبيرة من هؤلاء هم من فئة المراهقين والشباب الذين يُعانون من مشاكل التنمّر – شكل من أشكال الإساءة والإيذاء – والصِّحَّةِ النَّفْسِيَّة. ولكن في حين وجود أصدقائهم وعائلاتهم هم القادرون على توفير أفضل دعم لهم؛ فإن الأمر يصبح أكثر صعوبة في التحدُّثِ عن مشاكلهم. قامت الشركة المطورة النيوزيلندية SocialCode بتطوير تطبيق Code Blue ليتيحَ للمراهقين بإدخال جهات اتصال لِمَنْ هُمْ عَلَى بيِّنَةٍ واطّلاع بمعاناتهم من الاكتئاب؛ حتّى يتمكَّنُوا مِنْ إبلاغهم بسهولة عندما يشعرون بالضيق، أو حتى الانتحار.

مميزات Code Blue

code blue 3

يُمْكن استخدام التطبيق في أي وقت لإرسالِ تنبيهٍ سريع إلى مجموعة جهات الاتصال الداعمة للمستخدم. ولا يستطيع المستخدِمُونَ كتابة أي رسائل نصية من خلال التطبيق لشرح حالتهم النفسية أو التفكير قبل إجراء المكالمة الهاتفية. الأمر مُجرّد ضغطة على زر، وسيتم إرسال رسالة لجهة الاتصال تلقائيًا، إلى جانب تفاصيل تحديد موقع المستخدم إن رغب في ذلك. بإمكان العائلة والأصدقاء حينها الشروع في إرسال الرسائل، وإجراء المكالمات الصوتية والفيديو؛ للاطمئنان من أن المستخدم بخير، وأنه تم منحه الدعم الذي يحتاجه.

وتعتبر التقنية التي يستخدمها Code Blue هي أكثر ارتياحًا للمراهقين من أجل إيصال رسالتهم إلى ذويهم دون وجود عائقًا للتواصل. هل هناك طرق أخرى لاستخدام الهواتف الذكية بحيث يُمْكِنُ للأطفال فتح جوانب أخرى من حياتهم دون الحاجة إلى إجراء محادثات مع ذويهم؟

الموقع: www.codeblue.io


اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz
error: المُحتَوى محمي!

ريادة الأعمال في الوريد

محتوى حصري. استراتيجيات مفيدة. ريادة الأعمال منقطعة النظير.