Lexshares | منصة التمويل الجماعي للمعارك القضائية

فكرة ليكس شيرز Lexshares هي الحصول على مُمَوِّلين لتقديم الدعم لأولئك الذين لا يستطيعون تحمُّل التكاليف الباهظة للمعارك القضائية. ساعدت منصات عديدة مثل Kickstarter وIndiegogo على إثبات أن التمويل الجماعي أصبح خيارًا قابلًا للتطبيق لرواد الأعمال الراغبين في بدء مشاريعهم، لكن كلاهما لا يزالان لديهما...

290 0

Lexshares

فكرة ليكس شيرز Lexshares هي الحصول على مُمَوِّلين لتقديم الدعم لأولئك الذين لا يستطيعون تحمُّل التكاليف الباهظة للمعارك القضائية.

ساعدت منصات عديدة مثل Kickstarter وIndiegogo على إثبات أن التمويل الجماعي أصبح خيارًا قابلًا للتطبيق لرواد الأعمال الراغبين في بدء مشاريعهم، لكن كلاهما لا يزالان لديهما قواعد صارمة حول آلية وما يُمْكِن تمويله (على الرغم من أن Kickstarter بدأ في تخفيف قواعده في وقتٍ سابقٍ من هذا العام). كان هناك مسعَى لإنشاء المزيد من منصات التمويل الجماعي الاجتماعي، إلى أن حصل هذا القطاع على أسلوب جديد للتمويل الجماعي القانوني. ولا تختلف فكرة ليكس شيرز Lexshares عن المواقع المذكورة، إلا أن فكرته تعتمد على الحصول على مُمَوِّلين لتقديم الدعم لأولئك الذين لا يستطيعون تحمُّل التكاليف الباهظة للمعارك القضائية.

فكرة عمل Lexshares

lexshares

المعارك القانونية قد تكون مُكَلّفة بصورة لا تُصَدَّق، وإذا كُنْتم تريدون محام جيّد ليس كهؤلاء الذين يدَّعُون المُحاماة فستحتاجون إلى طفح الكيّل والتخلّي عن بعض مُمْتلكاتكم. وفي هذه الحالة للأسف، قد لا تملكون الأموال الكافية للوصول إلى القضاء وينتهي الأمر بالظُّلْمِ دون منازع. يُساعد Lexshares على تواصُلِ هذه الفئة مع من الناس أو الشركات مع المُمَوِّلين الذين يمكنهم أن يُساعدوا بتكبُّدِ التكاليف القانونية لرفع قضايا الغير قادرين إلى القضاء.

ضوابط Lexshares

lexshares

يُمْكِنُ لأيّ شخص أن يُرْسِلَ قضيته حتى يتم مُرَاجعتها مِنْ قِبَلِ المُحامين القانونيِّين المحترفين من فريقِ Lexshares. إذا رأوا أن هناك فُرصة وأمل لدى تلك القضية، حينها يتم النشر على الموقع وعرضها للمُمَوِّلِين. وكل من يريد أن يدعم القضيَّة له أن يُموّلها قدر ما يحب. إذا تمّ كسب القضيَّة ونجحت الدعوى، سيحصل المُمَوِّلونَ على عوائد من أي رسوم قانونية والتعوضيات المُستردَّة بعد المُحاكمة، لكن ما إذا فشلت الدعوة، ليس على المُدَّعِي أن يكون بحاجة إلى دفع شيء. وبإمكان المُمَوِّلينَ مُتابعة كل قضيّة على حِدَةٍ من خِلالِ لوحة التحكم الموقع.

يهدُفُ LexShares لمساعدة الشركات التي قد لا تملك رأس المال للوصول بقضاياهم إلى القضاء. ومع ذلك، قد تحتاج الشركة إلى توخِّي الحذر أن المُمَوِّلِينَ عبر هذه المنصّة المنصة لن يجعلَوا من القضايا القانونية إلى منصة رهانات. هل من المُمْكِن لهذا النوع من التمويل الجماعي للأفراد أن يُواجه صعوبات في التطبيق؟

الموقع: www.lexshares.com


اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz
error: المُحتَوى محمي!

ريادة الأعمال في الوريد

محتوى حصري. استراتيجيات مفيدة. ريادة الأعمال منقطعة النظير.