Nimbl | أجهزة الصراف الآلي .. البشرية

يأمل مشروع نيمبل Nimbl في إجراءِ مُعاملات أجهزة الصراف الآلي عبر الأجهزة المحمولة، مع وجود مُساعدِين بشريِّين لتسليم الأموال نقدًا عند الطلب. أن نحمل بطاقات الدفع الخاصة بماكينات الصرافة أفضل بكثير من حشو جيوبنا بالأوراق المالية وفواتير الدفع، لكن في بعض الأوقات، عندما نكون بحاجة...

275 0

نيمبل بديل أجهزة الصراف الآلي

يأمل مشروع نيمبل Nimbl في إجراءِ مُعاملات أجهزة الصراف الآلي عبر الأجهزة المحمولة، مع وجود مُساعدِين بشريِّين لتسليم الأموال نقدًا عند الطلب.

أن نحمل بطاقات الدفع الخاصة بماكينات الصرافة أفضل بكثير من حشو جيوبنا بالأوراق المالية وفواتير الدفع، لكن في بعض الأوقات، عندما نكون بحاجة إلى سحب بعض الأموال، ربما كانت مسألة البحث عن أجهزة الصراف الآلي تتحوّل إلى مُهمَّةٍ شاقّة. فما رأيكم بخدمة تسمح لكم بالقيام بجميع أنواع الأنشطة المصرفية عبر الهاتف، أينما كنتم، ووقتما كنتم؟ هكذا هو الحال مع نيمبل Nimbl، التي تسعى لجعل معاملات أجهزة الصرافة الآلية تنتقل إلى الأجهزة المحمولة، مع وجود طرف بشري يدفع لما الأموال نقدًا عند طلبها.

الخدمة متاحة حاليًا في سان فرانسيسكو ومدينة نيويورك، وهي عبارة عن تطبيق على منصة أبل المحمولة iOS تستعرض لكم واجهة بسيطة تكاد تكون مألوفة لدى الجميع، خاصة من يستخدمون أجهزة الصراف الآلي. وبمجرّد تحديد المبلغ الذي ترغبون في سحبه، واستخدام نظام تحديد المواقع GPS لمعرفة أماكنكم، تُرسل نيمبل أحد عدَّاءيها – نعم فهو يركض من أجلكم حقيقة وليس مجازًا! – لتسليم المبلغ في الوقت الذي تم تقديره مُسبقًا للاستلام.

وفور ما يتم تسليم المال في أي مكان يرغب به العميل، يقوم بدفع ما يُعادله عبر منصة المدفوعات فينمو Venmo – خدمة مُمَاثلة للباي بال-. ثم يتحقق العدّاء من إتمام العملية بعد ذلك، والجميل في الأمر أن نيمبل تُقَدِّمُ مُعاملاتها الأولى مجانًا، وذلك قبل دفع رسوم نحو 5 دولارات فقط عند كل عملية سحب لاحقة.

هل نيمبل بديل أجهزة الصراف الآلي فيما بعد؟

في حين قد يرى البعض أن نيمبل وسيلة سيستغلها الكُسالى لتجنُّبِ الذهاب إلى أجهزة الصراف الآلي حتى وإن كانت قريبة للغاية، إلا أن هدف الشركة الحقيقي هو استخدام التطبيق بدلًا من الذهاب للبحث سيرًا هنا وهناك لإيجاد ماكينة صرف، مما يجعل الخدمة منافسًا لتلك الماكينات التي ربما تقبل بعض بطاقات الدفع دون الأخرى.

نيمبل بديل أجهزة الصراف الآلي 2

وشاهدنا بالفعل البنك الياباني أوجاكي كيوريتسي قد أدرج خاصية المسح الضوئي لتمكين العملاء من سحب المبالغ النقدية دون بطاقة، لكن تُرَى، هل من الممكن أن خدمة مثل نيمبل تجعل من أجهزة الصراف الآلي شيئًا من التراث؟

الموقع: www.nimblme.com


اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz
error: المُحتَوى محمي!

ريادة الأعمال في الوريد

محتوى حصري. استراتيجيات مفيدة. ريادة الأعمال منقطعة النظير.