FOODLOGICA | دراجات بالطاقة الشمسية لتوصيل الطعام

تستخدم شركة فود لوجيكا FOODLOGICA دراجات إلكترونية تعمل بالطاقة الشمسية لنقل المواد الغذائية من أسواق المزارعين لشركات المواد الغذائية المحلية. المشكلة الرئيسية في صناعة الأغذية الحديثة أنها تعتمد كثيرًا على النفط. فعلى الرغم من أن المستهلكين يستطيعون الحصول على الخضار والفواكه الموسمية من منطقتهم، إلا...

280 0

FOODLOGICA

تستخدم شركة فود لوجيكا FOODLOGICA دراجات إلكترونية تعمل بالطاقة الشمسية لنقل المواد الغذائية من أسواق المزارعين لشركات المواد الغذائية المحلية.

المشكلة الرئيسية في صناعة الأغذية الحديثة أنها تعتمد كثيرًا على النفط. فعلى الرغم من أن المستهلكين يستطيعون الحصول على الخضار والفواكه الموسمية من منطقتهم، إلا أنهم يطلبونَ موادًا غذائيةً من أنحاء العالم. أدَّى ذلك الأمر إلى أن تهدف بعض الشركات الناشئة مثل فريش ريلم FreshRealm لتقليل عدد مرات النقل الخاصة بشحن الطعام من المزارع للمستهلكين وذلك عن طريق البريد الإلكتروني –سنذكر أمرها قريبًا-. والآن قامت شركة ناشئة أخرى في أمستردام-هولندا تُدْعَى فود لوجيكا FOODLOGICA باستخدام دراجات مستدامة تعمل بالطاقة الشمسية لنقل المواد الغذائية من أسواق المزارعين لمؤسسات المواد الغذائية المحلية.

ومن خلال هذه المُبادرة، يتم نقل المواد الغذائية بمعدل 6,5 مرة أسبوعيًا إلى العديد من المقاهي والمتاجر والمطاعم في أمستردام. وباعتبار وجود ما يقرب من 5 آلاف مؤسسة في هذه المدينة الهولندية وحدها، فبالتالي سيتم حرق المزيد من الوقود لأجل النقل من خلال وسائل النقل المُعتادة في هذا القطاع.

الهدف من فود لوجيكا FOODLOGICA

يهدف هذا النظام الجديد إلى توفير عملية نقل للمواد الغذائية خالية من الانبعاثات الكربونية خلال تعاملهم مع شركات التموين. مستخدمةً دراجات إلكترونية مجهزة بعربة للمواد الغذائية ومكتفية ذاتيًا من الطاقة من خلال وجود محطة طاقة شمسية في أعلاها. الدرجات تستطيع نقل المواد الغذائية من المزارع أو أسواق المزارعين لأي مكان بحدود 100 كيلو متر. تعمل فودلوجيكا مع منتجين محليين ومؤسسات لتشجعهم لاستخدام هذا البرنامج والذي يوفر شحن صندوق مواد غذائية بدءاً من 15 يورو. ومن أجل التحفيز للسلوك البيئي، المؤسسات تقوم بدفع مبالغ أكثر للمسافات الأكبر أو للإيصال لعدد من المستهلكين في نفس الطريق.

وكما ذكرنا، فإن نظام FOODLOGICA يتجنَّبُ الانبعاثات الكربونية والتكاليف المرتبطة بالشاحنات والمخازن التقليدية؛ مما يساعد البيئة وتعزيز العلاقات بين الموردين والشركات المحلية. أَهناك لديكم أفكار أخرى لجعل مسألة نقل المواد الغذائية أكثر استدامة للغذاء والبيئة؟

الموقع: www.foodlogica.com


اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz
error: المُحتَوى محمي!

ريادة الأعمال في الوريد

محتوى حصري. استراتيجيات مفيدة. ريادة الأعمال منقطعة النظير.