تويتر تخطط لإنهاء حد الـ 140 حرفًا على التغريدات

تويتر تخطط لإنهاء حد الـ 140 حرفًا على التغريدات تدرس تويتر رسميًّا كسر حد الـ 140 حرفًا – وهو أصل علامتها التجارية منذ إنشاء شبكتها الاجتماعية في عام 2006 -. وقد يحدث ذلك تغييرًا في هيكل المنصة نفسها، أو أن يأتي من خلال منتج جديد...

250 0

تدرس تويتر رسميًّا كسر حد الـ 140 حرفًا – وهو أصل علامتها التجارية منذ إنشاء شبكتها الاجتماعية في عام 2006 -. وقد يحدث ذلك تغييرًا في هيكل المنصة نفسها

تويتر تخطط لإنهاء حد الـ 140 حرفًا على التغريدات

تدرس تويتر رسميًّا كسر حد الـ 140 حرفًا – وهو أصل علامتها التجارية منذ إنشاء شبكتها الاجتماعية في عام 2006 -. وقد يحدث ذلك تغييرًا في هيكل المنصة نفسها، أو أن يأتي من خلال منتج جديد متكامل مع تويتر، والذي من شأنه أن يسمح بإضافة إمكانية كتابة رسائل ومنشورات كبيرة في التغريدات دون الحاجة إلى خدمات خارجية.

بالنسبة إلى تويتر، فإن زيادة الحد الأقصى لحجم التغريدة يمكن أن يجعل الآخرين أكثر اهتمامًا بها، الأمر الذي من شأنه أن يتسبب ازدياد نموها بطريقة هائلة.

تويتر تخطط لزيادة حد الـ 140 حرفًا مع طرق جديدة

وقبل النظر في زيادة عدد الأحرف المسموح به في التغريدات، يبدو أن تويتر تبحث أيضًا في طرق أخرى للتحايل على الحدِّ الخاص بها. مع عدد من المقترحات مثل: عدم احتساب بعض الأمور من الـ 140 حرفًا، مثل الروابط، وأسماء المستخدمين، والوسوم؛ مما يسمح بزيادة المساحة في استخدام النصوص.

إن قامت الشركة بذلك، فإنها لن تكون المرة الأولى التي تغير تويتر حدود الكتابة عليها. ففي أغسطس 2015، قامت الشبكة الاجتماعية بزيادة الحد الأقصى في الكتابة على الرسائل المباشرة DMS. وقبلها في أبريل، غيَّرَت الريقة التي تتم بها إعادة التغريد دون أخذ مزيد من المساحة في الرسائل.

ومن غير الواضح كيف ستقوم شبكة التدوينات المُصَغَّرَة بتغيير عدد الأحرُف المسموح بها،

ما إذا كان سيبدو الأمر وكأنه شيئًا مختلفًا تمامًا مثل ملاحظات الفيسبوك، أم أن كل ما تفكر به هو إزالة حد الـ 140 حرفًا من التغريدات ليس إلا. ووفقًا لمسؤول من الشبكة الاجتماعية، فإن جاك دورسي – المدير التنفيذي وأحد مؤسسي تويتر –يدعم هذه الفكرة، وكانت مناقشات تجري داخل الشركة حول ذلك منذ سنوات مضت.

قال المسؤول “العاملون في تويتر على دراية إلى أي مدى يمكن لتويتر أن تكون، وكيف يُمكن تطويرها، ولا يرى جاك (المدير التنفيذي) بأسًا (من خلال رغبته في التغيير) بإحداث فارقًا كبيرًا على الشبكة يؤثر في العالم أجمع”.

في يوليو، أكد الرئيس التنفيذي بالفعل أن تويتر بحاجة إلى تحسينات، حيث قال دورسي “إننا على دراية بما يتوجب علينا فعله، ونعلم إلى أي مدى نحتاج إلى إدراج التحسينات، ونعمل بالفعل على ذلك”.


اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz
error: المُحتَوى محمي!

ريادة الأعمال في الوريد

محتوى حصري. استراتيجيات مفيدة. ريادة الأعمال منقطعة النظير.