EchoPixel | افحص مرضاك قبل الجراحة عبر الواقع الافتراضي

سيستخدم مشروع EchoPixel البيانات والمعلومات من التصوير الطبي لإنتاج أعضاء ثلاثية الأبعاد لأجهزة الواقع الافتراضي، مما يسمح للأطباء فحصها قبل الجراحة. يعتمد الأطباء حاليًا على الصور المُسَطَّحَة من الأشعة المقطعية CT أو الرنين المغناطيسي MRI للحصول على معلومات حول أعضاء المرضى. أمَّا الآن، يخطط المشروع...

335 0

EchoPixel

سيستخدم مشروع EchoPixel البيانات والمعلومات من التصوير الطبي لإنتاج أعضاء ثلاثية الأبعاد لأجهزة الواقع الافتراضي، مما يسمح للأطباء فحصها قبل الجراحة.

يعتمد الأطباء حاليًا على الصور المُسَطَّحَة من الأشعة المقطعية CT أو الرنين المغناطيسي MRI للحصول على معلومات حول أعضاء المرضى. أمَّا الآن، يخطط المشروع التقني EchoPixel لاستخدام المعلومات التي يتم الحصول عليها من التصوير الطبي لإنشاء تصميم ثلاثي الأبعاد للأعضاء في الواقع الافتراضي، مما يسمح للأطباء استكشافها وفحصها قبل البدء بالجراحة.

فكرة EchoPixel

EchoPixel

يستخدم EchoPixel الصور التي تم جمعها فعليًّا من خلال عمليات التصوير الطبي؛ لإنشاء وتصميم أعضاء المرضى ثلاثية الأبعاد. ويُمكن بعد ذلك فحص هذه الأعضاء عبر منصة واقع افتراضي تُدْعَى zSpace.

EchoPixel

ويُمْكِنُ للأطباء تدوير وتشريح صور الأعضاء من خلال المنصة، بما في ذلك المخ والقلب، وذلك باستخدام القلم. بل إنه بإمكانهم فحص القولون من خلال خاصية fly-through – وهي مُحاكاة تقنية تستعرض أسلوب الرؤية عند الطيران فوق منطقة معينة -.

أهمية EchoPixel

EchoPixel

تأمل EchoPixel أن تساعدَ تقنياتها الأطباء على اكتسابِ الفهم والمعرفة لتعقيدات كل عضو، وتمكينهم من الخوضِ وإجراء عملية جراحية تم الإعداد لها بشكلٍ جيِّد. ويُمكن أيضًا أن يستخدمها طلاب الطب لتكون أداةً تعليمية تكميلية.

هل من الممكن استخدام هذه التقنيات في صناعاتٍ أخرى كذلك – مثل الميكانيكا أو البناء -؟

الموقع: www.echopixeltech.com


اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz
error: المُحتَوى محمي!

ريادة الأعمال في الوريد

محتوى حصري. استراتيجيات مفيدة. ريادة الأعمال منقطعة النظير.