iCorrect | صحَّح لغة أبنائك على iMessage

iCorrect هو إضافة إلى تطبيق iMessage، الذي يُسَلِّط الضوء على الأخطاء اللغوية في الرسائل النصية ويفرض على المُسْتَخدِم تصحيحها قبل أن يتم إرسالها. هناك قلق كبير بأن وسائل التواصل النصية تُدَمِّر أدمغة الشباب؛ لأنها تبعدهم عن الإدراك والاستفادة من التصحيح الإملائي والتدقيق النحوي، وكأنَّ لا...

342 0

iCorrect

iCorrect هو إضافة إلى تطبيق iMessage، الذي يُسَلِّط الضوء على الأخطاء اللغوية في الرسائل النصية ويفرض على المُسْتَخدِم تصحيحها قبل أن يتم إرسالها.

هناك قلق كبير بأن وسائل التواصل النصية تُدَمِّر أدمغة الشباب؛ لأنها تبعدهم عن الإدراك والاستفادة من التصحيح الإملائي والتدقيق النحوي، وكأنَّ لا حاجة لهم! وبينما هناك بالتأكيد بعض الغلو والمُبالغة في مثل تلك المشاعر والآراء، إلا أن أدوات مثل التنبُّؤ النصِّي غير مفيدة نهائيًا – لأن تسمح للشباب والكبار على حدٍّ سواء لمواصلة وارتكاب نفس الأخطاء مرارًا وتكرارًا دون أن تُعلِّمَهُم لماذا، أو كيف، يتم تصحيحها. الآن، لدينا تطبيق iCorrect وهو تطبيق مُسْتَقِلّ، الذي يُعَدُّ بمثابة إضافة تعليمية لتطبيق أبل iMessage، حيث يُسَلِّط الضوء على أخطاء الكتابة، ويفرض على المُلْحِنِ تصحيحها، قبل أن يتمكن من إرسال الرسالة.

فكرة iCorrect

iCorrect

يُمكن للوالدين التشارك والانخراط في الأداة عن طريق الرقابة الأبوية على iOS. وعند تفعيل الإضافة، فإنه كلما كتب المُستخدِم رسالة، سيقوم iCorrect تلقائيًّا بتمييز أي أخطاء إملائية أو نحويّة من خلال وضع تحتها خط مُنَقَّط باللون الأحمر.

أهمية iCorrect

iCorrect

يجب على الكاتب أن يعود إلى الخطأ وتصحيحه قبل أن يتمكن من إرسال النص. وإذا كانوا غير متأكدين من تذكر ما احتواه المربع التفسيري – الذي يُقَدِّم لهم نصائح حول كيفية إصلاح خطأهم -. في هذه الحالة، يحوِّل iCorrect كل رسالة نصية إلى درس للمستخدم.

كيف يُمْكِنُ للأدوات التعليمية أن تتكامل وتُدْمَج بسهولة مع التقنيات المتوافرة بين أيدي الشباب؟

الموقع: www.michaelweisburd.com/icorrect


اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz
error: المُحتَوى محمي!

ريادة الأعمال في الوريد

محتوى حصري. استراتيجيات مفيدة. ريادة الأعمال منقطعة النظير.