Rudder | تطبيق الخرائط لمعرفة الطرق الليليَّة الأكثر إضاءة

رودر Rudder هو أداة خرائط على الهاتف الذكي يأمل في المُساعدة على منع الاعتداءات والتحرشات الجنسية من خلال تمكين المستخدمين للعثورِ على الطرق الأكثر إضاءة ليلًا. هناك عدد مروّع من الفتيات والطالبات المستهدفات من الاعتداء الجنسي والتحرش – ذكرت دراسة أُجرِيثَ مِنْ قِبَلِ وزارة العدل...

271 0

Rudder

رودر Rudder هو أداة خرائط على الهاتف الذكي يأمل في المُساعدة على منع الاعتداءات والتحرشات الجنسية من خلال تمكين المستخدمين للعثورِ على الطرق الأكثر إضاءة ليلًا.

هناك عدد مروّع من الفتيات والطالبات المستهدفات من الاعتداء الجنسي والتحرش – ذكرت دراسة أُجرِيثَ مِنْ قِبَلِ وزارة العدل الأمريكية عام 2007 أن واحدة من كل خمس فتيات في الجامعة هُنّ ضحايا التحرش أو على الأقل تعرّضن له – مما يجعل احتمال السير للعودة إلى المنزل وحدها خطرًا حقيقيًّا للفتيات في الحرم الجامعي. وأملًا منه أن يقلل من ذلك الخطر، أتى Rudder وهو تطبيق جديد أنشئه اثنين من خرّيجي جامعة ميتشيجان؛ لمساعدة مستخدميه في العثور على أفضل الطرق المُضاءة للسير فيها.

فكرة Rudder

Rudder

قامت الشركة الناشئة Rudder بجمع بيانات إنارة الشوارع من مُخْتَلَفِ مُدُن الولايات المتحدة لكي يحقق المستخدمون الغرض المنشود من التطبيق خلال سيرهم في الطرقات. وبدلًا من استعراض أسرع الطرق على غرار تطبيقات الخرائط المتعارف عليها، توفِّرُ خوارزمية التطبيق أكثر الطرق إضاءة. والفكرة هي مساعدة المستخدمين على تجنُّبِ الشوارع المُظلمة بشكل خاص. التطبيق حاليًا في مراحله التجريبية – بيتا – وقد رحَّب به المستخدمين في كل من آن أربور، وشيكاغو، وبوسطن، والعديد من المُدُنِ الأخرى.

Rudder

وبينما يستهدف التطبيق في بدايته الطلاب والطالبات، إلا أنه بالتأكيد مُفيدًا في الأماكن الأخرى بعيدًا عن الجامعات. ومن المتوقع أن يتضمَّن الإصدار النهائي من التطبيق إشعارات صوتية متناوبة تسمح للمستخدم مُتابعة تعليمات السير دون الحاجة الإمساك بالهواتف أو إخراجه من جيبه، وكذلك سيدعم القدرة على مُشاركة عملية التجوّل والترحال مع العائلة، والأصدقاء.

أهمية Rudder

Rudder

شاهدنا عددًا من المنتجاتِ المُبْتَكَرَة المُصَمَّمَة خصِّيصًا لمساعدة النساء على حماية أنفسهم ضد التحرش: منها طلاء الأظافر Undercover Colors الذي يتغيَّر لونه إذا وضعت المرأة إصبعها في مشروب به مادة مُخدرة من تلك المواد المشهورة في تخدير ضحية الاغتصاب، وكذلك جهاز الإنذار متعدد الاستخدامات The Defender. لكن تظلّ الوقاية بالطبع أفضل بكثير جدًا من الدفاع عن النفس، وRudder أداة مفيدة لمساعدة مستخدميه في المرور من مكان إلى آخر بصورةٍ آمنة قدر المُسْتَطَاع.

هل هناك طرق أخرى لتعديل أولويات تطبيقات الخرائط والملاحة لتتناسب مع مختلف الأغراض؟

الموقع: www.walkrudder.com


اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz
error: المُحتَوى محمي!

ريادة الأعمال في الوريد

محتوى حصري. استراتيجيات مفيدة. ريادة الأعمال منقطعة النظير.