مَنْ حُرِمَ الأصول .. حُرِمَ الوصول

مَنْ حُرِمَ الأصول؛ حُرِمَ الوصول لفت نظري موضوعًا قرأته مؤخرًا بعنوان “مَنْ حُرِمَ الأصول؛ حُرِمَ الوصول”، ومضمونه أن أصول الأصول هي العقيدة، فمن جهلها لن يصل إلى خير بعدها أبدًا، وأول ما يعلم الناس العقيدة وأول ما يدعون إليه العقيدة. وبالرغم من أن العقيدة يسيرة...

383 1

الوصول

مَنْ حُرِمَ الأصول؛ حُرِمَ الوصول

لفت نظري موضوعًا قرأته مؤخرًا بعنوان “مَنْ حُرِمَ الأصول؛ حُرِمَ الوصول”، ومضمونه أن أصول الأصول هي العقيدة، فمن جهلها لن يصل إلى خير بعدها أبدًا، وأول ما يعلم الناس العقيدة وأول ما يدعون إليه العقيدة. وبالرغم من أن العقيدة يسيرة وسهلة، لكن هذا لا يعني أننا لسنا بحاجة إلى تعلمها وفهمها؛ لأن هوى النفس قد يعيقها عن الوصول للجنَّة.

وقياسا على ذلك قد نجد أن جميع المشكلات في حياتنا إذا جهل الإنسان جميع العوامل ذات العلاقة أو تجاهلها بدون البحث عن صحة المعلومات فلن يكون الحل صحيحا 100%.

ولعلِّي أتطرق الآن بشكل أدقّ في مجالات التقنيات الحديثة وتطبيقات الأنظمة وصعوبة اختيارها داخل المنظمات والشركات بشكل مختصر جدا، وكما أن تطبيق الأنظمة لها معاييرها لتنجح بتكامل تكافؤ فريق العمل والإشراف وفهم آلية عمل البرنامج وتطابقه مع سياسة واستراتيجية العمل.

الوصول إلى الحلول التقنية

الوصول

أيضًا لتحليل المشكلة وإيجاد الحلول التقنية لها، يتطلب معرفة وإلمام بجميع العوامل المؤدية لنجاح اختيار التطبيق البرمجي المناسب دونا عن اختيار تطبيقات أخرى، حيث تعتبر هذه الخطوة هي الأولى والتمهيدية لخطوة التطبيق الأكثر صعوبة، ولربما يعتقد البعض أن نجاح الاختيار مرتبط بنجاح التطبيق البرمجي بشكل مباشر، ولكن ما يحصل قد يكون مغايرا في الواقع.

وقد يلقى اللوم على الشركة الموردة أو الفريق أو المشرفين أو النظام نفسه في حين أن من كل جزء قد يكون هنالك خلل وربما غير ملحوظ، ولا يجيد كشف ذلك الخلل إلا القليل جدًا.

إن عالم الاستكشاف داخل محيط التقنيات ليس من السهل الوصُول إلى أعماقه، ولكن الجميع يسعى لأفضل ما يمكن عمله لتسهيل وتوفير طلبات العملاء في أقل وقت وبأكثر دقة، لذلك ليس من السهل دومًا الوصول السريع إلى قرار في الاختيار حتى بعد الدراسات والبحث وإجراء المقارنات لاعتبارات مختلفة لأصحاب القرار، ولكنه ولأنه أصبح مفروضا علينا من قبل التوسع التقني في العالم العربي أصبح لزاما علينا الانقياد لتسهيل بيئة العمل بطريقة ذكية غير تقليدية.


اترك تعليق

1 تعليقك الطيِّب على "مَنْ حُرِمَ الأصول .. حُرِمَ الوصول"

نبّهني عن
avatar
فرز بواسطة:   الأحدث | الأقدم | الأكثر تصويتاً
oakley sunglasses
ضيف

Hello, I enjoy reading all of your article. I like to write a little comment to support you.

‫wpDiscuz
error: المُحتَوى محمي!

ريادة الأعمال في الوريد

محتوى حصري. استراتيجيات مفيدة. ريادة الأعمال منقطعة النظير.