توقعات ريادة الأعمال في 2015

توقعات ريادة الأعمال في 2015 في عام 2015، المتميز فقط في ساحة ريادة الأعمال هو من سيتمكّن من المكوث، وستنمو مشاريعه الصغيرة في مساحات عمل جديدة. أمّا من هو غير ذلك، سيعاني، ولا شك! يبدو أنَّ أحداث عام 2015 ستكون عصيبة على البعض دون الآخر،...

523 0

ريادة الأعمال توقعات 2015

توقعات ريادة الأعمال في 2015

في عام 2015، المتميز فقط في ساحة ريادة الأعمال هو من سيتمكّن من المكوث، وستنمو مشاريعه الصغيرة في مساحات عمل جديدة. أمّا من هو غير ذلك، سيعاني، ولا شك!

يبدو أنَّ أحداث عام 2015 ستكون عصيبة على البعض دون الآخر، إما النمو في الأعمال وإما لا شيء … توقَّفت قليلًا لأتساءل: “وهل لحقت بالرّكب؟”. ربما إجابتي لن تفيد أحدًا سواي، لكنها توقعات فحسب.

ريادة الأعمال في 2015

ريادة الأعمال

في 2015، أرى أن أصحاب الكفاءة والفكر الجديد سيعيشون أفضل مراحل ازدهارهم، مهما اعترضتهم الظروف. في 2015، لا وقت للهواة. الارتجال لم يَعُدْ كافيًا. الحظ ليس كافيًا. المجهود وحده ليس كافيًا. في هذا العام، عليك أن تحترف في مجالك لتحقق النمو في أعمالك، أنت بحاجة إلى خطة – أي خطة -، المهم أن تكون مُحْكَمَة، أدمج فيها التقنية، وحدد فيها أوقاتك، وطبّق ما فيها في الموعد المحدد. في 2015، أدر أموالك باحترافٍ ومِهَنِيَّة – وأعني هنا إدارة كافة أموالك بشكلٍ صحيح – من الألف إلى الياء. في 2015 تجعلك أيضًا بحاجة إلى أناسٍ محترفين يقفون بجانبك، لكن اعلم أن عددهم – سواء كثيرًا أو قليلًا – ليس كافيًا، عليك بالمزيد من التدريب، والمزيد من المُتابعة؛ لأن الخطأ فيها سيُكلِّفك كثيرًا.

ريادة أعمال

ريادة الأعمال، وسميت أيضا الاعتمار، هي عملية إنشاء منظمة/(منظمات) جديدة أو تطوير منظمات قائمة، وهي بالتحديد إنشاء عمل/أعمال جديدة أو الأستجابة لفرص جديدة

في 2015، سيزداد إلحاح المستهلكين. لقد أصبحوا على علمٍ بأن أموالهم لابُدّ من بذلها فيما يستحق وما سيكون عائده أكثر من قيمتها. عملاءك سيحتاجون إلى اختبارك على نحوٍ أكثر من المعتاد؛ لأنهم باختصار لا يرغبون في الشيء نفسه – المعتاد – هذه المرة. إنهم يرغبون فيما هو أكثر من ذلك. لذلك حاول أن تظل صاحب ريادة لدعم المشاريع الحالية والمقبلة، وصاحب بصيرة توجّهك وترشدك.

 

ريادة الأعمال

تتطلَّبُ ريادة الأعمال في 2015 عقلية مُبْتَكِر؛ لتوليد قيمة جديدة، وتمييز أنفسنا عن منافسينا. الأمر ليس فقط للبقاء على عملاءك فحسب، وإنما أيضًا لكيفية الحصول على انتباه العديد من عملاء المنافسين. لابد أن تستثمر – بدون خوف – في قطاع الاتصالات والتواصل الاجتماعي.

باختصار، ريادة الأعمال في 2015 بحاجة إلى المزيد من الذكاء.

بالنسبة لك؟ ما هي خطتك لعام 2015؟


اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz
error: المُحتَوى محمي!

ريادة الأعمال في الوريد

محتوى حصري. استراتيجيات مفيدة. ريادة الأعمال منقطعة النظير.