4 نصائح ومهارات في القيادة

4 نصائح ومهارات في القيادة أن تصبح قائدًا، يلزمك ذلك أن تتعامل بجديَّة مع الأمور، وأحد أهم النصائح والتقنيات في القيادة تحتاج إلى معرفتها هي أن تظل أمورك مُنظَّمَة في جميع الأوقات. وبشكل عام، فإنك في منصبك تجد عددًا من الأشياء تحدث في نفس التوقيت....

616 0

4 نصائح مهارات القيادة

4 نصائح ومهارات في القيادة

أن تصبح قائدًا، يلزمك ذلك أن تتعامل بجديَّة مع الأمور، وأحد أهم النصائح والتقنيات في القيادة تحتاج إلى معرفتها هي أن تظل أمورك مُنظَّمَة في جميع الأوقات. وبشكل عام، فإنك في منصبك تجد عددًا من الأشياء تحدث في نفس التوقيت. والمهارة التي يجب أن تكون لدى القادة حتى يؤثّروا في مركزهم الوظيفي أن يتمكَّنُوا مِنْ تنظيمِ تلك الأشياء، مع إدارتها بنجاحٍ دون فوضى.

وإليكم بعض النصائح والأساليب في القيادة تجدوها نافعة في كافة الأوقات إن شاء الله:

القيادة 1 – الاستمرار في تدوين الملاحظات

القيادة

في أي وقت من اليوم، قد تطرأ فكرة على ذهنك، أو تتوصَّل إلى حلّ لمشكلة ما، وإن لم يَكُنْ بإمكانكم تدوين تلك الأفكار والحلول على الفور؛ ربما تنسوها إلى الأبد. لذلك، ابقوا معكم دفتر مُلاحظات أو بضع أوراقٍ منه في جيوبكم؛ بحيث عندما يُراودكم الإلهام؛ تصبحوا قادرين على تسجيل ما يطرأ على أذهانكم والعودة إليه عندما يسمح الوقت بذلك.

القيادة 2 – الحفاظ على الْجَدْوَلَة

القيادة

على مدار اليوم، لا يوجد شيء يُمْكنه أن يوصلنا إلى الفوضى أسوأ من نسيان شيئًا كان يجب إتمامه خلال يومنا. لذلك فإن الحفاظ على وجود جدول أعمال يجعل يومك كقائد أكثر سلاسة ونجاحًا. نعلم أنه لا يُمكنك التمسُّك بجدول أعمالك في بعض الأوقات، لكن على الأقل معرفة الشيء الذي لم تقُمْ به خلال روتينك اليومي سينفعك ولابُدّ فيما بعد.

القيادة 3 – الأهداف

القيادة

قُمْ بإعدادِ أهدافك بشكل يومي، وأسبوعي، وشهري. وبهذه الطريقة، ستتمكنون دائمًا من تحقيق مهامكم في وقتٍ قريب. واعلموا أن وضع كل الأمور قبالة المُستقْبَل البعيد هي مُجَرَّد وسيلة لعدم تحقيقها فيما بعد، والقائد الفعَّال والمُؤثِّر يُنْجِزُ المهام في موعدها المُحَدَّد.

القيادة 4 – تحديد الأولويات

القيادة

قد تجد في وقتٍ ما أن لديك العشرات من الأمور التي بحاجة إلى اهتمامٍ خاص. لابُدّ مِنَ القُدْرَةِ على معرفة الأمر الأكثر أهمية في هذا التوقيت والقيام به أوَّلًا. أكمل دائمًا المهام الأكثر أهمِّيَّة أوَّلًا، وأحيانًا، تجدون أن المهام الصغيرة قد تم الانتهاء منها تبعًا لذلك.

القيادة

عندما يتعلَّق الأمر برغبتنا في أن نصبح قادة عظماء؛ فإن تلك النصائح والأساليب في القيادة ليست نهاية السطر. فالأمر يستغرق وقتًا، وتطوُّرًا، والتعلُّم مِنَ الأخْطاءِ، ومعرفة حدودك وقدراتك.


اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz
error: المُحتَوى محمي!

ريادة الأعمال في الوريد

محتوى حصري. استراتيجيات مفيدة. ريادة الأعمال منقطعة النظير.