الاتجاهات الرقمية في 2015

الاتجاهات الرقمية لعام 2015 ربما عند قراءتكم كلمة “اتجاهات” تصبحون على وشك هذه المقالة مُباشرة. نعلم ذلك، ونعلم أن هناك العديد من المقالات ذات الصلة والتي تطوف حول هذا المعنى، لكننا نعدك أن هذا المقال يستحق وقتك لقراءته. هذا المقال ليس: مجرد مقال تافه عن...

290 0

الاتجاهات الرقمية لعام 2015

الاتجاهات الرقمية لعام 2015

ربما عند قراءتكم كلمة “اتجاهات” تصبحون على وشك هذه المقالة مُباشرة. نعلم ذلك، ونعلم أن هناك العديد من المقالات ذات الصلة والتي تطوف حول هذا المعنى، لكننا نعدك أن هذا المقال يستحق وقتك لقراءته.

هذا المقال ليس: مجرد مقال تافه عن الأشياء التي حدثت في عام 2014، التي كنتم لا تُبالون لها (على غرار مقالات بعض المواقع، مثل 28 صورة صادمة في 2014، …الخ).

وإنما هو: عن أحد ملفات SlideShare التي تحدثت حول الاتجاهات الرقمية لعام 2015؛ لمساعدتكم على بدء التفكير في كيفيات تطوير ونجاح علاماتكم التجارية خلال العام المقبل. والفائدة منها تنقسم إلى قسْمَين: اتجاهات تساعد على تهيئة علاماتكم التجارية في الوقت الحالي، واتجاهات لبدء التفكير وإعادة النظر من جديد. لن نذكرها جميعًا، وإنما سنُسَلِّطُ الضوء على أهم ما استوقفنا كثيرًا لتأمُّلِه.

الاتجاهات الرقمية للصور في 2015

الاتجاهات الرقمية الصور 2015

أصبحت استراتيجيات الصور ذات الدلالة أحد المهمات التي تستدعي النظر فيها من حينٍ لآخر. فإن الصور قادرة على إيصال الفكرة بما لا يقلّ عن 20 مرة أسرع من النصوص؛ لذلك تحتاج علامتك التجارية التفكير في كيفية تقديم محتواها بصريًّا. وكلما ارتفعت جودة صور محتواك؛ كلما زاد الإقبال عليك مِنْ قِبَلِ العملاء/الزوَّار/المستهلكين/…الخ.

الاتجاهات الرقمية للأجهزة المحمولة في 2015

الاتجاهات الرقمية الأجهزة المحمولة 2015

ستحصل الأجهزة المحمولة على المزيد من القدرات الشرائية لتصبح أفضل من أجهزة الكمبيوتر. خاصة مع ميزة دفع الأموال من خلال خاصية NFC المتوفِّرَة على أجهزة أندرويد وiOS. ومن أهم وأحدث الأخبار حيال ذلك هي خدمة الدفع أبل باي، التي تسمح للناس بشراء ما يرغبون من خلال البصمة، والابتعاد عن ملل إدخال أرقام بطاقات الائتمان وبيانات العملاء.

الاتجاهات الرقمية لواجهات الاستخدام في 2015

أمَّا عن واجهات الاستخدام، ستتحول تلك الواجهات المعقدة إلى أبسط ما يكون. ونرى ذلك خلال الأنظمة المحمولة، والساعات الذكية، وغيرها. وهذا يعني أن العلامات التجارية بحاجة لإعادة النظر في الطريقة التي تعرض بها المعلومات والخدمات للمُسْتَخْدِمِينَ عبر مُخْتَلَفِ الأجهزة.

الاتجاهات الرقمية للعلامات التجارية في 2015

ما زالت العلامات التجارية تُناضل من أجل احتضان الرقمية. لذلك تحديد الاتجاهات التي من هذا القبيل بحاجة إلى مزيدٍ من التفكير. في معظم الشركات، فإن الرقمية تنحصر في قسم أو وظيفة منعزلة. ولكن هذه ليست الآلية الصحيحة لها… الرقمية بحاجة لتكون جزءًا من استراتيجية الأعمال الأساسية لازدهار العلامات التجارية. وفي إحصائية مُلْفِتَة للنَّظَرِ مِنْ قِبَلِ مؤسسة جارتنر، تتوقع فيها أنه بحلول عام 2016، ستفشل نحو 50% من مُبادرات التحوُّل الرقمي بسبب الثغرات في المهارات الداخلية… بمعنى، أن الشركات ليس لديها تلك المواهب الداخلية أو الدعم الحقيقي لإعادة تفعيل العمل الرقمي.

الاتجاهات الرقمية للذكاء الاصطناعي في 2015

الاتجاهات الرقمية الذكاء الاصطناعي 2015

الهواتف الآن لديها القدرة على اتِّخَاذِ القرار، بمعنى أنها قادرة على الشعور والاستجابة للتغيرات في البيئة المحيطة بها. لذا، ستصبح هواتفكم أكثر ذكاءً مما هي عليه الآن. ومثال على ذلك: مكنها أن تخبرك بوجود زحام في الطريق، وبالتالي فإن عليك الذهاب مبكرًا لاجتماعك وإلا ستصل متأخرًا عن الموعد المقرر له. إننا مقبلون على عصر تستطيع الهواتف أن تمنحك القدرة على معرفة ما إذا كان الحليب قد نفذ من منزلك عند مرورك بجوار السوبر مارك، وبشكل عام، إنها قادرة على توقُّعِ احتياجاتك قبل أن تعرفها بنفسك.


هذه أبرز الاتجاهات التي نرى أنها تستحق الاهتمام. نرجو أن تقرؤونها بتمعُّنٍ لتحديد ما الذي تحتاجه علامتك التجارية للاستعداد في العام الجديد.


اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz
error: المُحتَوى محمي!

ريادة الأعمال في الوريد

محتوى حصري. استراتيجيات مفيدة. ريادة الأعمال منقطعة النظير.