“فيزيتا” تَجمع 40 مليون دولار في جولة استثمارية جديدة من الفئة “د”

فيزيتا جولة استثمارية من فئة د

استطاعت “فيزيتا”، وهي منصة الرعاية الصحية الإلكترونية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، أن تجمع 40 مليون دولار أميركي في جولة الاستثمار الجديدة من الفئة “د” بقيادة “جلف كابيتال”، وهي الشركة الأكبر والأنشط في إدارة الأصول البديلة في منطقة الشرق الأوسط،

لقيت هذه الجولة الاستثمارية دعماً قوياً من المستثمر الحالي، “إس تي في” (STV) التي قادت جولة الاستثمار من الفئة “سي” التي أطلقتها “فيزيتا” في شهر سبتمبر من عام 2018.

وتدعم جولة الاستثمار الجديدة هدف “فيزيتا” المتمثل في خدمة المرضى والمساعدة على تمكينهم في كل خطوة من رحلتهم للحصول على الرعاية الصحية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا من خلال منصتها الإلكترونية المتكاملة للرعاية الصحية.

ونمت “فيزيتا” لتصبح شركة إلكترونية رائدة في مجال الحلول التكنولوجية الصحية لتمكّن المرضى من البحث عن أفضل الأطباء والخدمات الطبية وحجز المواعيد لديهم والاطلاع على التقييمات بشأن الأطباء والخدمات، كلّ ذلك في غضون دقيقة واحدة.

وتتوفّر المنصة حالياً في 50 مدينة في أنحاء مصر والسعودية والأردن ولبنان، حيث تسجّل أربعة ملايين موعدٍ سنوياً، بحيث حقّق هذا الرقم نموًا سنويًّا بلغ ثلاث أضعاف من عام لآخر.

صرّح أمير برسوم، المؤسس و المدير التنفيذي ل “فيزيتا” ‘ قائلًا: “يتطلّب إنشاء شركة رائدة في الرعاية الصحية على المستوى العالمي قاعدة مستثمرين قوية لدعم وتحفيز الابتكار المتواصل ولتطوير حلول غير مسبوقة.

وتمنحنا ’جلف كابيتال‘ التكامل التام مع خططنا المستقبلية من أجل تنويع وتوسعة مجموعة منتجاتنا على نطاق عالمي”.

استطاعت ’فيزيتا‘، بدعم من ’إس تي في‘ في عام 2018، أن تعزّز وتحفّز خطط توسّعها في المملكة العربية السعودية في المقام الأول.

تابع برسوم قائلاً: “استطعنا من خلال استخدام تقنياتنا من مساعدة المرضى على الاستفادة من الخيارات المتاحة لهم ومن المعلومات المتوفرة في تطبيقنا، وذلك لكي يتمكّنوا من الحصول على الرعاية الصحية التي يستحقونها.

وسنواصل العمل على توفير الخدمات التي تساعد المرضى في الأسواق المحلية بينما نوسّع مجموعة منتجاتنا لإتاحتها في العديد من الأسواق الأخرى”.

وأضاف الدكتور كريم الصلح، الرئيس التنفيذي لشركة “جلف كابيتال”: “إن تمكين المرضى وعائلاتهم بواسطة التكنولوجيا لكي يحصلوا على خدمات أفضل للرعاية الصحية ويُكوَّنوا علاقات مجدية ومريحة مع موفري الرعاية الصحية لهو أمر هام جداً في يومنا هذا.

وقد أُعجِبنا بالجهود التي يقوم بها أمير وفريقه ونحن متحمّسون للعمل مع ’فيزيتا‘ في المرحلة التالية من نموها. إننا نعتقد أنّه من خلال الدعم المالي والتشغيلي المناسب الذي توفّره مجموعة المستثمرين المعنيين،

سيستطيع أمير وفريقه من تنمية ’فيزيتا‘ على نحو سريع والارتقاء بالشركة لتصبح الرائدة بلا منازع في قطاع تكنولوجيا الرعاية الصحية في المنطقة.

وهذا التمويل الجديد من ’جلف كابيتال‘ للمساعدة على نمو الشركة هو سادس استثمار لنا في قطاع التكنولوجيا وهو يؤكّد على التزامنا بالاستفادة من الاقتصاد الرقمي الجديد السريع النمو في منطقة الشرق الأوسط”.

نجحت “فيزيتا” منذ تأسيسها في عام 2012 في جذب استثمارات بلغت أكثر من 63 مليون دولار أميركي، حيث تشتمل قائمة المستثمرين الرئيسيين في الشركة على كلّ من “بيكو كابيتال (BECO Capital) و”سيليكون بادية” (Silicon Badia)و”فوستوك نيو فنتشرز” (Vostok New Ventures) و”سي إي-فنترشرز” التابعة لـ “كريسنت إنتربرايزيس” (Crescent Enterprises’ CE-Ventures)و”إندفير كاتاليست”(Endeavour Catalyst).

علّق ألفارو أبيللا، المدير في إدارة الملكية الخاصة في “جلف كابيتال” والذي سينضمّ إلى مجلس إدارة “فيزيتا”: “تقود ’فيزيتا‘ رقمنة قطاع الرعاية الصحية في المنطقة، لتجعل حجز وتأكيد المواعيد الطبية أسهل في الزمن الحقيقي.

إننا نتطلّع قُدُماً للعمل مع ’فيزيتا‘ ولدعم خطط النمو التي تطبّقها إدارة الشركة بهدف مواصلة رقمنة أجزاء أخرى من سلسلة القيمة في قطاع الرعاية الصحية”.

تشتمل خطط النمو التي ستنتهجها “فيزيتا” في عام 2020 على طرح قدراتها الإلكترونية الجديدة في مجال الصيدلية الإلكترونية ePharmacy والرعاية الصحية عن بُعد (عن طريق الهاتف) Tele-health في أسواقها الحالية وفي الأسواق الجديدة.

قال أحمد النعيمي، مدير استثمار. في “إس تي في”: “إننا نلتزم فعلاً بهدف تحسين الرعاية الصحية باستخدام التكنولوجيا. والتقدّم الذي أحرزته ’فيزيتا‘ منذ أن أجرينا استثمارنا الأولي مذهل حقاً، خاصة في المملكة العربية السعودية.

إننا سعداء للغاية بتدعيم مركزنا وبالترحيب بشركة ’جلف كابيتال‘ على طاولة المستثمرين. والفصل التالي بالنسبة لـ ’فيزيتا‘ يحمل فرصة أكبر ونحن متحمسون لرؤيتها تواصل نموها في المملكة العربية السعودية التي أصبحت فيها الشركة الرائدة بغير منازع في السوق، وذلك لنستفيد من الفرص في مجال الرعاية الصحية”.

تؤكد خطط النمو هذه على التزام ’فيزيتا‘ بتقديم القيمة للمرضى ولموفري الرعاية الصحية في الأسواق الناشئة، وذلك من خلال تزويدهم بالبيانات والحلول المجدية وسهولة الوصول إلى الخدمات الصحية.

قال محمد الموجي، رئيس تطوير المنتجات في منصة “فيزيتا”: “إن رؤيتنا في ’فيزيتا‘ تتمثّل في أن تصبح الرعاية الصحية في متناول الجميع وأن تكون تكلفتها مجدية وأن تقدّم قيمة أفضل للمرضى.

وهذا التطوّر الجديد يؤكّد على قوة أعمالنا التي تواصل وضع المرضى في قلب كل ما نفعله. ولهذا السبب تحديداً، نحن نعمل بجِدّ على تنمية فريق الأبحاث والتطوير لكي نعيد صياغة تجربة المرضى من البداية إلى النهاية”.

قالت مهى ملحم، نائبة الرئيس، الصيدلية الإلكترونية في “فيزيتا”: “تعتبر الاستشارات الطبية وتوصيل الدواء من الأمور الهامة في مجال الرعاية الصحية. والدواء وحده يشكل 47% من فرص الرعاية الصحية في القطاع الخاص، الأمر الذي يجعل الصيدلية الإلكترونية منتجاً بالغ الأهمية.

ومع توفير تجربة إلكترونية بالكامل لتأمين الدواء للمرضى، تمكّن من التخلّص من العديد من الوسطاء الذين لا يبطئون عملية توفير الدواء فحسب بل يؤثرون على تجربة المرضى أيضاً.

وقناتنا متعددة الخدمات في الصيدلية الإلكترونية مجهزة لتقديم خدمات معاودة صرف الدواء والتذكير بالدواء وخدمات التوصيل السهلة في نفس اليوم إضافة إلى خدمات الدفع الآمنة والسهلة عبر الإنترنت لجميع المستخدمين فضلاً عن خدمات رعاية صحية ضرورية أخرى”.