طريقة عمل استراتيجية الابتكار (ج. 2)3 دقيقة للقراءة

طريقة عمل استراتيجية الابتكار: ابتكر مُنتجًا مُخْتَلِفًا عن المنتجات الحالية (2)

أن تجعل منتجك يبدو مختلفًا عن المنتجات الموجودة حاليًا في السوق عملية ليست سهلة. ومع ذلك، لا تقلق، كل ما عليك معرفة هو كيفية القيام بذلك، وسَنُقَدّم لك بضع نصائح – بالإضافة إلى الجزء الأول من مقال طريقة عمل استراتيجية الابتكار – تسمح لمنتجك أن يبدو مختلفًا عن الآخرين الحاليِّينَ.

الخطوة 2 في طريقة عمل استراتيجية الابتكار: ركِّز على العلاقات

المُسَوِّقُونَ الذين يتعايشون مع نمو العلامة التجارية يميلونَ إلى الاعتقادِ بأن هناك طريقة واحدة فقط أو طريقتين لبناء العلاقات مع العملاء في عصرنا الرقمي. وهي: استخدام وسائل الاعلام الاجتماعي، واستخدام البريد الإلكتروني.

لكن تذكَّر، الناس لا تشتري من الشركات، وإنما يشترون من أناسٍ مثلهم. لذا ينبغي على كل رائد أعمال أن يبني ويحافظ على علاقاته مع العملاء، سواء كان ذلك العميل مستهلك يشتري لأول مرة، أو اشترى من قبل مرارًا وتكرارًا.

هل لا تزال على غير دراية بطريقة إنشاء علاقة طويلة الأمد مع المستهلك؟ فيما يلي النصائح لما يُمكنك القيام به.

قُمْ بالتواصُلِ المُنْتَظِم. أنشئ رسالة بريد إلكتروني فريدة من نوعها وغير مسبوقة لقائمة عملائك. بعد ذلك، امنحهم من خلال رسالتك عروضًا خاصة وخصومات، ومثال على ذلك ما تقوم به ستاربكس لزيادة مبيعاتها.

كما يُمكنكَ أن تسألهم عن ردود أفعالهم – من ملاحظات وتعليقات – بشأن منتجك/خدمتك. وأخيرًا، عليك أن تكون صادقًا معهم، خاصة بصدد الأخطاء التي قد تسيء لك أو تضرهم في المستقبل.

الخطوة 3 في طريقة عمل استراتيجية الابتكار: تحدَّث مع عملائك المُسْتَهْدَفِين

من السهل أن تنسى التحدُّث مع عملائك المُسْتَهْدَفِينَ؛ لأنك يوميًا تقوم بعملِ إحصاءات، ودراسات، وقراءة مقالات، وكلها تتحدث عن كيفية التعامُل مع المُسْتَهْلِكِينَ.

حان الوقت لخروجك من دائرة الأرقام هذه وبدء مُحادثة حقيقية معهم. يمكنك أيضًا استخدام برامج مثل هوت سويت Hootsuite، وسبروت سوشيال Sprout Social، وميلت ووتر Meltwater؛ لمعرفة ما الذي يتحدث الناس عنه.

يمكنك أيضًا استخدام تلك الوسيلة للتفاعلِ مع المستهلكين. وهي تحفيزهم على ذكر أفكارهم وأراءهم الجديدة، وإيجاد الحلول لمشاكلهم، وإنشاء محتوى تسويقي يُخاطبهم.

الخطوة 4 في طريقة عمل استراتيجية الابتكار: أخبرهم عن نفسك

لا تخجل من التباهي. بَيِّنْ كيف تختلف عن مُنافِسِيك. وأسهل طريقة للقيام بذلك هي لغة الأعمال التي لا تُنْسَى والتي تختلف عن غيرها من الشركات. ونصيحتي لك: إذا كتبت لعملائك شيئًا، فاكتب لهم بلسانك، وإذا خاطبتهم، خاطبهم بعقلك.

الخطوة 5 في طريقة عمل استراتيجية الابتكار: المزيد من القراءة .. والمزيد من الاطّلاع

كثيرًا مما تقرأه سيمنحك معلومات مُتَجَدِّدَة عن أحدث تقنيات التسويق. كما أنه سيزيد من إبداعك، خاصة إذا طالعت يوميًا ما يتعلق بعالم الأعمال.

الخطوة 6 في طريقة عمل استراتيجية الابتكار: استكشف قُوَّتَك

يمكنك إنشاء قُوَّتَك الخاصة في اتجاهاتٍ عِدَّة. على سبيل المثال، بإمكانك من خلال خدمة أوبتيمايزلي Optimizely أن تجري التغييرات اللازمة على موقعك الإلكتروني ليبدو أفضل عن ذي قبل، حتى وإن لم تكن لديك الخبرة للقيام بذلك.

كما أن خدمة ترين ديمون TrenDemon قادرة أيضًا على مُساعدتك لمعرفة العائد على الاستثمار ROI من تسويق محتواك. يمكنك الاستمرار في القيام بذلك بأي شكل من الأشكال. فإن جوهر هذه الخطوة هو البحث عن طريقة عمل لوضع استراتيجية أكثر فعالية لاختراق السوق.

بالتوفيق.

4 thoughts on “طريقة عمل استراتيجية الابتكار (ج. 2)<span class="wtr-time-wrap after-title"><span class="wtr-time-number">3</span> دقيقة للقراءة</span>”

  1. نجاح أي مشروع قائم على اهتمامك بعميلك فهو المستهدف وما تقدم له. فإن كنت ممن تجعل العميل أذا دفع مبلغا لاقتناء منتجك وهو راضي كل الرضى فأنت أحببت لنفسك مايحبه لغيرك وهو نابع من إيمان في قلبك فيكتب لك التوفيق .

  2. جزاكم الله خيرا. وأنار بصائركم. ووفقكم

    التوفيق خير ما ينزل من السماء ‏ ويطلب. بإخلاص الأقوال والأعمال لله فمن أراد بعمله رضى الله وأخلص النية واحتسب وقرب من ربه بما يحبه ربه منه فبحول الله يكون التوفيق حليفه

Comments are closed.

%d مدونون معجبون بهذه: