سيارة الدفع الرباعي الكهربائية المتوحشة تنزل من المرتفعات بشجاعة دفع رباعي قديمة

كشفت شركة مونرو للمركبات الاسكتلندية الناشئة اليوم عن سيارتها الكهربائية بالكامل ذات الدفع الرباعي. تم تصميم Munro Mark 1 من نفس قطعة القماش مثل Bollinger B1 ، وهي سيارة جريئة وصندوقية للطرق الوعرة مصممة لتقديم عقود من الإنتاجية في جميع التضاريس والاستكشاف والمتعة فقط. لقد جرد مونرو الإلكترونيات الفاخرة ومنطق الكمبيوتر ، وأخذ الأشياء من المدرسة القديمة بسيارة دفع رباعي ميكانيكية مع تفاضل قفل. تعد الحفارة الكهربائية ذات المحور الصلب بقدرة تصل إلى 280 كيلوواط ونطاق 200 ميل (322 كم) لكل شحنة.

تنوي مونرو أن تكون شركة إنتاج السيارات الوحيدة في اسكتلندا عندما تبدأ في إنتاج السيارات العام المقبل. تم تأسيسها في عام 2019 برؤية فريدة تتمثل في تطوير السيارة الكهربائية الأكثر قدرة على الطرق الوعرة في العالم ، بعد أن توصل المؤسسان المشاركان راسل بيترسون وروس أندرسون إلى الفكرة أثناء التخييم في المرتفعات. يعكس اسم الشركة تلك الأصول وهو المصطلح الاسكتلندي للجبال التي يزيد ارتفاعها عن 3000 قدم (914 م).

يروي بيترسون: “كانت السيارة الوعرة التي كنا نقودها عبر المرتفعات ذات محرك احتراق ، وكانت تكافح حقًا على المرتفعات شديدة الانحدار”. “لذلك كنا نفكر في مدى أفضلية استخدام محرك كهربائي.

يتابع بيترسون: “لقد اتضح لنا أن هناك فجوة في السوق بالنسبة لسيارة تعمل بالطاقة الكهربائية ، وذات دفع رباعي ، ونفعية.” لقد تصورنا سيارة تتمتع بقدرة فائقة على السير في أي مكان وعلى الطرق الوعرة وغير مقيدة من خلال الأسس المستمدة من الطريق والتي تحد من قدرة المركبات على جميع التضاريس مثل شاحنات البيك أب 4×4 التي أصبحت تهيمن على السوق “.

مؤسسا مونرو راسل بيترسون (الجانب الأيسر من الصورة) ومارك أندرسون مع إنشائهما

مونرو للمركبات

لا يمكنك الحكم على الكتاب من غلافه ، لكن مونرو MK_1 لديه بالتأكيد جمالية السيارة التي تذهب إلى أي مكان في نهاية المطاف. مثل العديد من سيارات الدفع الرباعي الجديدة الأخرى ، من الواضح أنها مستوحاة من لاند روفر ديفندر قبل 2016 ، وإن كان ذلك مع خطوط أكثر وضوحًا وألواح هيكل أكثر انبساطًا وزوايا أكثر حدة. تقف على قاعدة عجلات 130 بوصة (330 سم) وتتسع لخمسة أشخاص. لم يكن المظهر الذي يشبه بولينجر مفاجئًا ، ليس فقط لأن السيارتين تقترضان من Land Rover Defender ، ولكن أيضًا لأن رئيس تصميم مونرو ، روس كومبتون ، عمل سابقًا مع كل من Bollinger و أتليس للسيارات.

يأتي الهيكل الصندوقي لـ Mark 1 مثبتًا على إطار سلم مصنوع من الفولاذ المجلفن بسمك 5 مم. تخطط Munro لمنح المشترين خيار تحديد المواد لنقاط التثبيت الثمانية – المطاط لقيادة أكثر سلاسة وهدوءًا على الطريق أو الألومنيوم الصلب لمزيد من قوة الحمولة الصافية والصلابة.

يبلغ ارتفاع مونرو مارك 1 العالي الارتفاع أقل من 19 بوصة من الخلوص الأرضي
يبلغ ارتفاع مونرو مارك 1 العالي الارتفاع أقل من 19 بوصة من الخلوص الأرضي

مونرو للمركبات

وُلدت مونرو من فكرة أن مجموعة نقل الحركة الكهربائية ستوفر بعض الفوائد الواضحة للقيادة على الطرق الوعرة ، لكن الشركة لا تعتقد أن الطريق إلى الأمام هو وضع محركات فردية على كلا المحورين أو العجلات الأربع ، كما يفعل العديد من صانعي AWD EV الآخرين . بدلاً من ذلك ، يوجه عزم الدوران من محرك تدفق محوري واحد إلى جميع العجلات الأربع عبر مجموعة دفع ميكانيكية رباعية الدفع مع قفل تفاضلي مركزي قياسي وأقفال تفاضلية أمامية وخلفية متوفرة. توفر علبة النقل ذات السرعتين تروسًا عالية ومنخفضة.

يقول بيترسون: “إن أفضل طريقة للقيادة على الطرق الوعرة هي التأكد من تسليم نفس القدر من عزم الدوران لكل عجلة وأن جميع العجلات تدور بنفس السرعة”. “وبغض النظر عن مدى ذكاء جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، ستظل تواجه مشكلات إذا كان لديك نظام قيادة منفصل في السيارة.”

يتوفر محرك مونرو على شكل فطيرة في اختيار المشتري بقوة 220 أو 280 كيلوواط (295 أو 375 حصان). يمكن للمشترين أيضًا الاختيار بين حجمين من أحجام بطاريات الليثيوم – وحدة أساسية 61 كيلو وات في الساعة أو حزمة مكبرة 82 كيلو وات في الساعة توفر ما يصل إلى 190 ميلاً (306 كم) من المدى. يمكن شحن Munro Mark 1 في أقل من 36 دقيقة باستخدام شاحن DC سريع.

يتميز Munro Mark 1 بتصميم كواد أمامي رباعي LED
يتميز Munro Mark 1 بتصميم كواد أمامي رباعي LED

مونرو للمركبات

يتم وضع حزم بطاريات NMC المكونة من 35 وحدة في صناديق ألومنيوم شديدة التحمل ومثبتة أسفل السيارة. نظرًا لأن Mark 1 صُمم ليدوم نصف قرن بالعناية والصيانة المناسبة ، تعتزم Munro تقديم خيارات استبدال البطارية و / أو تجديدها للمالكين بعد العمر الإنتاجي للعبوة. إنه يضمن لكل عبوة 80 بالمائة من سعة الطاقة الأصلية لمدة ثماني سنوات / 100،000 ميل (160،934 كم).

أعدت Munro محاورها الصلبة داخل الشركة وتحيط بها بمزيج من مكونات التعليق المشتقة من سوق المركبات والمركبات الرياضية ، بما في ذلك وصلة ملفوفة من فئة 4×4 وأذرع نصف قطرها وقضيب توجيه. يوفر Munro Mark 1 خلوصًا أرضيًا هائلاً يبلغ 48 سم (19 بوصة) للتغلب على العوائق التي قد تلتهم الأجسام السفلية لسيارات الدفع الرباعي الأخرى أو شاحنات الركاب. يُدرج عمق الخوض في المياه عند 80 سم (31.5 بوصة).

يتميز Munro Mark 1 بتصميم داخلي بسيط مزود بمفاتيح مقاومة للماء وشاشة DIN مزدوجة متوافقة مع Android Auto و Google CarPlay ونظام صوت بستة مكبرات صوت
يتميز Munro Mark 1 بتصميم داخلي بسيط مزود بمفاتيح مقاومة للماء وشاشة DIN مزدوجة متوافقة مع Android Auto و Google CarPlay ونظام صوت بستة مكبرات صوت

مونرو للمركبات

ربما تم التفكير في Mark 1 في رحلة تخييم ، ولكن يبدو أن مستقبلها سيكون أكثر تركيزًا على العمل ، حيث سيكون بمثابة العمود الفقري للزراعة والبناء والتعدين والبحث والإنقاذ وغيرها من الصناعات التي تحتاج إلى مركبة موثوقة قادرة على عبور التضاريس الوعرة. وهي تعد بالارتقاء إلى مستوى المهمة التي تقوم بها مع حمولة تبلغ 1000 كجم (2200 رطل) وقدرة سحب تبلغ 3500 كجم (7700 رطل). تتلاءم منصة التحميل الأوروبية القياسية بدقة داخل منطقة التحميل الخلفية ، والتي تتضمن مسارات ونقاط ربط متنوعة.

يتوفر Munro Mark 1 للطلب الآن ويبدأ بسعر 49995 جنيهًا إسترلينيًا (61000 دولار أمريكي) قبل ضريبة القيمة المضافة. تخطط Munro للبدء في تصنيع سيارة الدفع الرباعي يدويًا في مقرها في East Kilbride في عام 2023 قبل بدء إنتاج سلسلة في منشأة أكبر في عام 2024. وهناك ، ستزيد الإنتاج إلى 250 مركبة سنويًا ، مع خطط للنمو إلى 2500 مركبة / سنويًا بحلول عام 2027. ستنضم أنماط الهيكل الإضافية (إصدارات 90 و 110 بوصة لقاعدة العجلات ، ربما؟) إلى طراز Mark 1 ذي الأبواب الخمسة بدءًا من العام المقبل.

مصدر: مونرو

Posted by تامر عمران

رائد أعمال، وصانع محتوى مع خبرة تزيد عن تسع سنوات في مجال صناعة المحتوى والكتابة الإبداعية. أخصائي تسويق إلكتروني وتحسين محركات البحث مع خبرة أكثر من سبع سنوات.

اترك تعليقاً