تصطدم سيارة تيسلا النصفية التي طال انتظارها بالطريق السريع بمدى 500 ميل

يتم الآن طرح شاحنة نصف شاحنة Tesla التي طال انتظارها لأول عملائها ، مع وصول نماذج الإنتاج الأولى في أيدي شركة PepsiCo العملاقة للأغذية والمشروبات. كشفت شركة صناعة السيارات عن الأخبار في حفل إطلاق يوم الجمعة ، مع مشاركة بعض التفاصيل المثيرة للإعجاب حول نطاق الحفارة الكهربائية الكبيرة وأدائها.

قامت Tesla أولاً بوضع علامة على شاحنة ثقيلة تعمل بالكهرباء بالكامل في الرئيس التنفيذي Elon Musk’s المخطط الرئيسي ، الجزء Deux في عام 2016 ، بهدف تحسين التكاليف والأمان المرتبطين بنقل البضائع ، وبالطبع تأثيره البيئي. تم الكشف عن Tesla Semi بعد عام ، مع الطلبات المسبقة من أمثال Budweiser التالية والتسليمات المخطط لها لعام 2019.

سلمت Tesla نماذج الإنتاج الأولى لشاحنتها النصفية لشركة PepsiCo

تسلا

ووفقًا لماسك في حفل الإطلاق يوم الجمعة ، فإن الوباء والعوامل الأخرى مجتمعة لتأخير عمليات التسليم هذه لمدة ثلاث سنوات ، ولكن منذ ذلك الحين تم إخضاع شبه الجزيرة لاختبارات “قاسية” في مجموعة من الظروف. تشترك مجموعة نقل الحركة في السيارة في نفس التكوين ثلاثي المحركات والدوارات ذات الأكمام الكربونية مثل الموديل المضحك S Plaid ، والذي يقول Tesla إنه يمنحه ثلاثة أضعاف قوة أي شاحنة تعمل بالديزل على الطريق.

أوضح ماسك أن أحد هذه المحركات يعمل باستمرار ، في حين أن اثنين من هذه المحركات ، لعزم الدوران والتسارع ، يمكن أن ينفصلوا فعليًا حتى لا يدوروا دون داعٍ ، مما يحسن من كفاءة الشاحنة على طول الطريق السريع. حتى أنه يفعل ذلك أثناء سحب 82000 رطل (37 طنًا متريًا) ، ولديه القدرة على التعامل مع المنحدرات اليومية بسرعة ، مع الكبح المتجدد الذي يلتقط الطاقة الحركية في الطريق إلى أسفل.

رسم بياني يوضح بالتفصيل أداء Tesla's Semi عبر تشغيل اختباري لمسافة 500 ميل
رسم بياني يوضح بالتفصيل أداء Tesla’s Semi عبر تشغيل اختباري لمسافة 500 ميل

تسلا

تم وضع مجموعة نقل الحركة هذه في خطواتها في تجربة قيادة 25 نوفمبر ، حيث قطعت سيارة تسلا شبه مستقيمة محملة بالكامل من خط الإنتاج تزن 81000 رطل (36.7 طنًا) ، مسافة 500 ميل (804 كم) بشحنة واحدة.

قال دان بريستلي ، رئيس الهندسة في تسلا: “لم تكن هذه محاكاة دقيقة للغاية لمسار الاختبار ، أو شيئًا ما حيث أغلقنا طريقًا”. “لا ، هذا هو العالم الحقيقي … هذا مع حركة المرور ، هذا صحيح على بعد 500 ميل.”

يقدم مقطع الفيديو الخاص بهذا الاختبار التجريبي نظرة على الحياة داخل المقصورة ، حيث يجلس السائقون في الوسط وشاشات لمس كبيرة على كلا الجانبين. يتيح تصميم المقصورة حول السائق بهذه الطريقة أيضًا مساحة للوقوف وتغيير الملابس ، إلى جانب مساحة لتخزين الأمتعة الشخصية وشحن الجهاز لاسلكيًا.

نظرة داخل كابينة Tesla Semi
نظرة داخل كابينة Tesla Semi

تسلا

مع تصميم ديناميكي هوائي أكثر “رصاصة” من “باب الحظيرة” ، تدعي تسلا أن نصف يستخدم أقل من 2 كيلو واط في الساعة من الطاقة لكل ميل (1.6 كم). كما طورت أيضًا تقنية شحن جديدة مع كابلات مبردة بالسائل لتقديم شحن من فئة ميغاواط ، والتي قال ماسك إنها ستكون متاحة أيضًا لشاحنة Tesla Cybertruck عند طرحها للبيع.

أكد ماسك في نهاية العرض أن عمليات التسليم جارية الآن ، حيث اكتملت عمليات الشحن الأولى المليئة بالوجبات الخفيفة من شركة فريتو لاي التابعة لشركة PepsiCo في اليوم السابق.

يمكنك التحقق من العرض الكامل أدناه.

مصدر: تسلا (Twitter)

Posted by تامر عمران

رائد أعمال، وصانع محتوى مع خبرة تزيد عن تسع سنوات في مجال صناعة المحتوى والكتابة الإبداعية. أخصائي تسويق إلكتروني وتحسين محركات البحث مع خبرة أكثر من سبع سنوات.

اترك تعليقاً